سعوديون يتبرعون بأجهزة ومواد طبية لإنقاذ قلوب أشقائهم اليمنيين

تسلم مكتب منظمة بلسم الطبية الدولية بالرياض تبرعا بعدد من الأجهزة والمواد والمستهلكات الطبية، قدمها المستشفى التخصصي بالرياض، وأطباء من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وأفراد آخرين لإنقاذ قلوب أشقائهم اليمنيين.

وهي عبارة عن: عدد 100 دعامة معالجة لتصلب الشرايين، 40 صمام للقلب، 100 بالون للشرايين التاجية، 20 جهاز تروية قلبية صناعية مع كامل مستلزماتها، 10 حلقات صناعية لإصلاح الصمامات، جهاز أشعة سينية متنقل، جهاز اشعة صوتية للقلب كبار وصغار عالي الدقة، عدد 2 جهاز تنفس صناعي للمواليد الخدج والكبار في نفس الوقت، وقد نقلت تلك التبرعات طائرة سعودية تابعة لقوات التحالف بمعية فريق طبي إلى محافظة المكلا باليمن.

وتبلغ كمية تلك التبرعات قرابة 4 أطنان كما أوضح ذلك الرئيس التنفيذي لمنظمة بلسم الدولية الدكتور عماد عبدالله بخاري استشاري أول جراحة قلب.

وفور وصولها سلمها الفريق الطبي إلى “مركز نبض الحياة” بمحافظة المكلا بحضرموت، وبدأ الفريق بإجراء عددا من عمليات القلب المفتوح العاجلة والقسطرة والكشف على المرضى المحتاجين والمعوزين.

وقد تكللت تلك العمليات وفقا لما ذكره د. بخاري بفضل الله ثم بتدخل الأطباء العاجل بالنجاح.

وقد حظيت التبرعات بتلك الأجهزة وإجراء العمليات المجانية، بمباركة وزير الصحة اليمني ومحافظ حضرموت وامتنان الأهالي الذين يتوافدون على المركز من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

المرجع

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *